فتح مفاتيح سيارات

فتح مفاتيح سيارات

فتح مفاتيح سيارات ظهرت مفاتيح السيارة لأول مرة في عام 1910 وكانت تستخدم فقط لبدء تشغيل السيارات وفتح الأبواب والحقائب ، ولكن الآن ، بعد أكثر من قرن ، مع تطور صناعة السيارات والاختراقات التكنولوجية التي رافقتها ، ساهم هذا التطور بشكل كبير في ذلك . نستخدم الآن أنواعًا مختلفة من المفاتيح. عزيزي القارئ ، إذا كنت تتساءل عن نوع مفتاح السيارة الذي لديك ، فسنحاول شرح الأنواع المختلفة وكيفية التعرف عليها في هذه المقالة. نوع مفتاح السيارة.

تم صنع المفاتيح الأولى بواسطة آلية فصل ميكانيكي (دوران) ، ولكن هناك الآن أنواع ذكية ، أو (مفاتيح السيارة) التي تفتح السيارة وتشغلها عن بُعد دون إدخال المفتاح في فتحة البداية. يمكنك أن ترى إلى أنواع أخرى يمكنك التعرف عليها في هذه المقالة.

فتح مفاتيح سيارات

مفاتيح السيارة المصنوعة ميكانيكيًا هي واحدة من أقدم أنواع مفاتيح السيارة التي تراها في هذه القائمة. يُعرف أيضًا باسم مفتاح السيارة التقليدي ، وهذا المفتاح هو النوع الأساسي المستخدم اليوم. بشكل عام ، يتم استخدام هذا المفتاح في السيارات القديمة التي لا تحتوي على تشفير أمان على الإطلاق ويمكن صنع هذا النوع بأي آلة تستخدم لقطع المعادن (تشغيل المفتاح أو مفتاح القطع).

مفتاح التناوب والقطع

ومع ذلك ، يعتبر هذا النوع بدائيًا وبالتالي فهو الأقل أمانًا. عادة ما تكون مصنوعة في الغالب من المعدن ، مما يعني أنه يمكن عمل نسخ من المفاتيح باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق (التقليب أو القطع) ، ويمكن قطعها ميكانيكيًا باستخدام مفاتيح فارغة قياسية غير مقطوعة.يمكنك عمل نسخة من نوع القطع.

مفتاح القطع بالليزر لفتح السيارات

تصنع المفاتيح المقطوعة بالليزر بعمق ثابت في المنتصف ، مما يزيد من السماكة الكلية والمتانة. كلا جانبي المفتاح لهما نفس القطع المتعرج بحيث يمكن تشغيل المحرك عن طريق إدخال المفتاح من أي اتجاه.

مفتاح الليزر

ظهرت هذه الجودة بشكل أساسي في السيارات الفاخرة من التسعينيات فصاعدًا ، وهي أكثر أمانًا من المفتاح الدوار الميكانيكي. نظرًا لأنه مفتاح عادي ، سيكون من الصعب على السارق نسخ المفتاح وسرقة سيارتك.

المفتاح الرئيسي لفتح السيارات

كما يوحي الاسم ، يعد المفتاح الرئيسي مفتاحًا له وظيفة فتح العديد من عمليات بدء تشغيل السيارة وفتح الأبواب. نظرًا للوظائف المختلفة لهذه المفاتيح ، لا تسمح القوانين في بعض المناطق باستخدام المفتاح الرئيسي للسيارة ، إلا في حالات محدودة. يمكن لأي شخص أن يواجه عواقب وخيمة إذا تم اكتشاف المفتاح الرئيسي للسيارة بشكل غير قانوني من قبل الشرطة.

نسخ مفاتيح السيارة

في الماضي ، تم تجهيز العديد من السيارات القديمة بمفتاح رئيسي مخصص يستخدم لنسخ مفاتيح السيارة أو استبدالها. في بعض السيارات ، عندما ينكسر مفتاح التشغيل ، يجب استبدال نظام إدارة المحرك بالكامل ، وعلى الرغم من أنه لا يكلف أكثر من بضع مئات من الدولارات لصنع سلسلة مفاتيح ، إلا أن هذا قد يكلف الآلاف.

عادةً ما يستخدمها صانعو الأقفال المرخصون أو موظفو شركة السيارات ، لم تعد معظم السيارات تأتي بمفتاح رئيسي ، ولكن إذا اشتريت سيارة مستعملة ، يجب على المالك التحقق مما إذا كان هناك مفتاح رئيسي في مفتاح ذو 4 شفرات أو مفتاح سكين

مفاتيح السيارة الوجه

يستخدم هذا النوع الآن على نطاق واسع بين مصنعي السيارات ، وتم تصميم مفتاح الشفرة ، كما يوحي الاسم ، بحيث يمكن طي شفرة المفتاح في الغطاء عندما لا يكون المفتاح قيد الاستخدام ، والشفرة أو السكين لأن المفتاح مطوي ، تعمل هذه الميزة العملية على تقليل حجم المفتاح وتسهيل حمله مقارنةً بأنواع المفاتيح الأخرى. من ناحية أخرى ، يفضل العديد من مالكي السيارات تحويل مفاتيحهم بهذه الطريقة لأن لديهم ملفات تخزين مفاتيح حيث يمكن استعادة المفاتيح التالفة. هذا النوع من المفاتيح.

مفتاح رقاقة جهاز الإرسال والاستقبال

تاريخ استخدام هذا النوع من المفاتيح المعروف باسم جهاز الإرسال والاستقبال في التسعينيات ويتميز هذا المفتاح بوجود شريحة تعمل كسيارة وجهاز إرسال واستقبال في عجلة القيادة ويتم إدخالها في مفتاح أو عملية. ثقب ، يستجيب المستشعر وينشط جهاز الاتصال اللاسلكي ، ولن تعمل السيارة بدون هذه الإشارة ، لذا فهي أكثر أمانًا من مفتاح السيارة التقليدي

رقاقة مفتاح السيارة

في العقود الأخيرة ، أصبحت رقائق أجهزة الإرسال والاستقبال جزءًا لا يتجزأ من سلامة المركبات وإجراءات مكافحة السرقة. بشكل عام ، تستخدم معظم المركبات التي تم تصنيعها في العشرين عامًا الماضية شرائح جهاز إرسال واستقبال لمزيد من الأمان.

مفتاح السيارة عن بعد 

يشبه مفتاح التحكم عن بعد في السيارة مفتاح السيارة المقطوع بالليزر. ومع ذلك ، في حين أن مفاتيح السيارة المقطوعة بالليزر تستخدم عادةً شريحة جهاز إرسال واستقبال ، فإن مفاتيح السيارة عن بُعد تتمتع بمزيد من الميزات وتعمل بالبطارية. يحتوي مفتاح السيارة عن بعد على زر لفتح السيارة وتعطيل المنبه. مفتاح التحكم

تسمح مفاتيح السيارة عن بعد للسائقين بفتح وإغلاق أقفال أبواب سياراتهم من مسافة قريبة ، ولكن على عكس النوع التالي في القائمة ، المفتاح الذكي ، يتم استخدامها أيضًا لفتح قفل السيارة دون اتصال جسدي.يمكن. يستخدم هذا النوع فقط لفتح وإغلاق الأبواب عن بُعد ، لذا أدخله في المفتاح لبدء تشغيل السيارة.

مفتاح السيارة الذكي

تعد مفاتيح السيارة الذكية من أحدث الأنواع التي يستخدمها مصنعو السيارات ، وتُعرف أيضًا باسم الدخول بدون مفتاح. باستخدام هذه الميزة ، ستكتشف سيارتك مفتاحك الذكي عندما تقترب منه. لا داعي للضغط على أي أزرار داخل السيارة أثناء القيادة. يجب إدخال مفتاح السيارة هذا في فتحة الإشعال.

دخول بدون مفتاح مفتاح السيارة الذكية

تتمتع المفاتيح الذكية الحديثة لهذه المركبات بالعديد من الفوائد ، ولكن استبدال هذه الجودة قد يكون مكلفًا. بالإضافة إلى ذلك ، إذا فقدت مفتاحك الذكي ، فقد تحتاج إلى استبدال نظام قفل سيارتك بالكامل بسبب المخاطر الأمنية.

خدمة صف السيارات مفتاح

كما يوحي الاسم ، تم تصميم مفاتيح خدمة صف السيارات للاستخدام من قبل المرافق أو الموظف.

باستخدام مفتاح وقوف احتياطي ، يمكن لمالك السيارة تسليم مفتاح الوظيفة المحدودة إلى المشغل عند استخدام هذه الخدمات المريحة ، وهذه الطريقة أكثر أمانًا للسائق ، وهذا النوع المفتاح أقل بكثير من حد طاقة السيارة ، على سبيل المثال ، إذا كانت السيارة بقوة 1000 حصان ، فإن استخدام المفتاح العادي سيقلل الطاقة إلى 400 حصان باستخدام هذا المفتاح وحده.

مفتاح صف السيارات

باستخدام هذا النوع من مفتاح ركن السيارة ، يمكن للمفتاح فقط قفل الأبواب أو فتحها وبدء تشغيل السيارة بقوة محدودة ، ولكن لا يمكنك الاستفادة الكاملة من قوة السيارة.

من ناحية أخرى ، يفضل العديد من السائقين استخدام هذا النوع من مفاتيح الركن كمفتاح احتياطي في حالة نسيانه أو فقده في السيارة.

الفرق بين المفاتيح السوداء والحمراء في لعبة تشالنجر هيلكات

نوع مفتاح السيارة

FOBIK نوع مفتاح السيارة

يعمل هذا المفتاح تمامًا مثل مفتاح التحكم عن بعد للسيارة ، باستثناء أنه يحتوي على نهاية مربعة الشكل تتصل بنقطة محددة على لوحة القيادة في السيارة ، مما يسمح لها بالعمل مثل مفتاح عادي على مفتاح. يعمل.

مفتاح أسطواني لفتح سيارات 

ظهرت مفاتيح السيارة الأسطوانية ، والمعروفة أيضًا باسم Tibbe ، في أوائل الثمانينيات وهي نوع آمن جدًا من المفاتيح المستخدمة بشكل شائع من قبل شركتي Ford و Jaguar.

المفتاح هو أحد أهم أجزاء السيارة ، خاصة في هذا الوقت الذي لا يمكن فيه تشغيل السيارة ، حيث نشأ المفتاح في شكله التقليدي في صناعة السيارات.

ومع ذلك ، مع تطور التكنولوجيا وتطوير السيارات ، أصبح شكل الآلية الرئيسية مختلفًا ومتطورًا.

حيث تم عرض مفتاح مشفر يحتوي على شريحة إلكترونية تحتوي على بيانات السيارة. سيارتك لن تعمل بدون هذه الشريحة.

وقد تطورنا إلى مستوى الإشارات اللاسلكية ، مما يسمح للمفاتيح بتشغيل السيارة عن بُعد. إنه مفتاح ذكي.

لذلك أنت بحاجة إلى جهاز خاص وتسوق لبرمجة هذه المفاتيح والتعرف عليها في سيارتك. يعتبر هذا نظامًا مضادًا للسرقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فكرتين عن“فتح مفاتيح سيارات”

  1. Pingback: مفاتيح سيارات المنطقة العاشرة - مفاتيح سيارات الكويت

  2. Pingback: فني مفاتيح سيارات حولي - مفاتيح سيارات الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button